روح الشباب العرب
بسم الله الرحمن الرحيم
روح الشباب العرب
بسم الله الرحمن الرحيم
روح الشباب العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
http://im15.gulfup.com/2011-10-28/1319817028982.gif
http://www.n-oor.com/vb/
http://www.n-oor.com/vb/
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» هوايات
** إليك هذا الحوار : Empty25/11/14, 09:17 pm من طرف زائر

» ابوذر الحلواجي
** إليك هذا الحوار : Empty04/11/12, 07:57 am من طرف هنوي زيزو

» فلم النبي ابراهيم (عليه السلام)
** إليك هذا الحوار : Empty04/11/12, 07:56 am من طرف هنوي زيزو

» تتتتن
** إليك هذا الحوار : Empty20/11/11, 05:17 pm من طرف نور الزهراء

» هل تعرف معنى الهواية بشكل دقيق؟
** إليك هذا الحوار : Empty26/10/11, 08:32 pm من طرف عذاب الروح

» يمه يايمه نعي حزين جدا
** إليك هذا الحوار : Empty25/10/11, 06:34 pm من طرف هنوي زيزو

» ميثم التمار
** إليك هذا الحوار : Empty25/10/11, 06:33 pm من طرف هنوي زيزو

» تعال شوفها زينب .. السيد محمد الصافي
** إليك هذا الحوار : Empty25/10/11, 06:32 pm من طرف هنوي زيزو

» شوفوا هاي الطفلة - السيد محمد الصافي
** إليك هذا الحوار : Empty25/10/11, 06:32 pm من طرف هنوي زيزو

أبريل 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930    
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




 

 ** إليك هذا الحوار :

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نور الزهراء
Admin
نور الزهراء


عدد المساهمات : 44
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/10/2011

** إليك هذا الحوار : Empty
مُساهمةموضوع: ** إليك هذا الحوار :   ** إليك هذا الحوار : Empty20/10/11, 01:28 am

** إليك هذا الحوار :
ــ البائع : (( معذرة يا سيدي لقد انتهت فترة ضمان جهاز التكييف ..
لا بد أن هناك خطأ من جانبك قد أصابه بالعطب .. فلا تبرر ذلك بوجود عيب فني !))
ــ العميل : (( ماذا تقول ؟! .. هل هذه دعابة ؟!.. أتبيعون أجهزة رديئة .. وفوق ذلك
تتهمونني بالغباء وعدم الدراية !))
ــ البائع : (( لا أقصد ذلك يا سيدي .. حاول أن تهدأ )).
ــ العميل : (( أنا أعرف تماما ما تقصده .. أريد أن أقابل مدير الشركة لعله يكون أكثر
ذوقاَ وفهماَ منك !))




هذا الحوار السابق , يعد نموذجا لحديث انسان عصبي
( العميل ) من خلال موقف معين
.. ولا شك أ مثل هذا الإنسان نتعرض للتعامل معه في كثير من المواقف , فالإنسان
الثائر الغاضب يعد الأكثر شيوعاَ في المجتمع بالنسبة لأصناف الناس المختلفة الذين

يصعب علينا التعامل معهم .




ما يجب أن تلتزم به أمام إنسان عصبي عدواني
الثبات والهدوء :
إن هذا الصنف من الناس يعرف تماماَ أن سلوكه يخضع للآخرين له , ويصيبهم بالضيق
ويساعده على أن ينال منهم ما يريد . ولذا فإن أهم ما يجب أن تلتزم به تجاهه أن تحاول
إخراجه من مسار
الغضب
والثورة وذلك لا يتحقق إلا بالثبات واللباقة .




فيمكن إجراء الحوار السابق على النحو التالي :
ــ العميل في (غضب) : (( ماذا تقول ؟ أتمزح معي ؟!.. أتبيعون أجهزة رديئة للناس
وفوق ذلك تتهمني بالغباء ؟!))
ــ البائع في(هدوء وحزم) : (( إطلاقاَ يا سيدي .. أعتقد أنك أسأت فهمي .. فإذا أردت أن
تعيد الجهاز لإصلاحه فلا مانع في ذلك , وسوف نخبرك بسبب العطب في أسرع وقت
ممكن , وبقيمة تكاليف الإصلاح , وإذا لم ترض بذلك , فأعتقد أنه من الأفضل أن تقابل مدير الشركة)) .





نلاحظ من ذلك , أن البائع استطاع أن يغير الموقف ويتفادى الإساءة , وذلك خلال

اعتماده في ردّه وحديثه على التالي :
• ألا يغضب ويثور .. وبالتالي استطاع أن يمتص غضب العميل .
• أن يضع حلاَ مريحاَ للعميل .
• أن يقترح عليه مقابلة المدير .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هنوي زيزو




عدد المساهمات : 280
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 17/10/2011
العمر : 34
الموقع : المنيزلة

** إليك هذا الحوار : Empty
مُساهمةموضوع: رد: ** إليك هذا الحوار :   ** إليك هذا الحوار : Empty21/10/11, 07:24 pm

بصراحه حوار شبه رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
** إليك هذا الحوار :
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روح الشباب العرب :: قسم الاجتماعية والصحية :: روح تطوير الذات-
انتقل الى: